= =شات همس الغلا =ا =شات الرياض
اهمية الكاري لصحة القلب

الكاري هو أحد أنواع التوابل المعروفة التي يستخدمه الكثير من الناس في مطبخهم لأنه له طعم مميز ويضفي على الطعام طعم لذيذ ورائع. كما أن للكاري فوائد عديدة لجسم الإنسان وخاصة للقلب وهو ما يجعله من أهم التوابل المستخدمة .

الكاري
أصل الكاري هو بلاد الهند ومنه انشر إلى كافة الدول الآسيوية وأصبح الآن يستخدم في عدة دول عربية وغربية، ويخلط الكاري مع بعض التوابل الأخرى لإعطاء الطعام طعم مميز ورائع وهو يمتاز بنسبة لزوعة في طعمة تعطي للطعام طعم مميز.

ويحتوي الكاري على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الألياف والكربوهيدرات والكالسيوم والحديد والمغنسيوم وغيرها من العناصر الهامة لجسم الإنسان.

لذلك فإن الكاري له العديد من الاستخدامات ليس فقط لأهميته للجسم أو لإعطاء نكهة مميزة للطعام وإنما يستخدم أيضًا في علاج الكثير من الأمراض كما يستخدم في عمل الماسكات الطبيعية للبشرة والشعر أيضًا.

أهمية الكاري للقلب
الكاري أحد أنواع التوابل المضادة للأكسدة لذلك فهو يقوم على تخفيض مستوى الكولسترول في الدم ويحافظ على صحة القلب يمنع من تصلب الشرايين.

ولأنه يحتوي على مركب كيروكيومين الكيميائي الذي يمنع من تصلب الشرايين التي قد توصل الدم إلى القلب، يحتوي الكاري على عنصر البوتاسيوم الذي يمنع من تكون الجلطات الدموية للك فهو يحافظ على صحة القلب.

فوائد أخرى للكاري
الكاري يحتوي على العديد من العناصر المتعددة الهامة لجسم الإنسان لذلك فه  مفيد جدًا في لكل أجزاء الجسم ومن هذه الفوائد:

– يمنع من ظهور الشيب: لأنه يحتوي على مزاضد مضادة للأكسدة فهو يمنع من ظهور الشيب المبكر على البشرة وعل الشعر، ويعالج الشعر ويعيد له حيويته ونشاطه عن طريق سحق الكاري وعمل عجينة منه ودهن الشعر به. وكذلك سحق الكاري وعمل ماسكات للبشرة به.

– علاج الصداع: يحتوي الكاري على بعض المهدئات التي تعمل على علاج الصداع والتخلص منه بشكل فعال، كما أنه يقلل من ظهور الالتهابات التي تصيب أي من أجزاء الجسم.

كما أنه له القدرة على علاج السكتات الدماغية ويمنع من تجلط الدم في منطقة الدماغ.

– علاج الكثير من الأمراض: يقوم الكاري بالتخلص من العديد من الأمراض الخطيرة التي تصيب الجسم مثل مرض السكر والزهايمر والسرطان، كما أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل على منع ارتفاع ضغط الدم وعدم التسبب للجلطات الدموية.

كما أنه له القدرة على علاج مرض الكبد الناتج عن الإكثار من الكحوليات.

– الكاري وفقد الوزن: يعمل الكاري على تحفيز عملية الأيض في الجسم فلذلك فهو يساعد على عملية تخفيف الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

ويمكن الاستفادة من ذلك إذا تم خلط الكاري ببعض البهارات الأخرى مثل الفلفل الأسود والأحمر والكمون فإنهم يعملوا جميعًا على حرق الدهون في الجسم وبالتالي إلى تخفيف الوزن.

– حماية الجهاز الهضمي: يعتبر الكاري أحد الاغذية الملينة لذلك فهو جيد جدًا في الحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي وعدم تعرض الجسم للإسهال أو الإمساك وذلك من خلال غلي أوراق الكاري وإضافة القليل من الليمون لها، فتناول هذا الخليط يعمل على علاج عسر الهضم وخاصة إذا أضيفت تلك المكونات إلى الحليب وأخذت على الريق كل صباح.

الكاري وقوة البصر: يحتوي الكاري على فيتامين A الذي يعمل على تقوية النظر والتخلص من أي مشكلات مسببة للنظر وفيتامين A يعمل على حماية القرنية ويحمي من التعرض للعشى الليلي.

– العناية بالبشرة: ظهرت فوائد الكاري للبشرة أيضًا بأنه يعالج أي التهابات موجودة عل البشرة كما أنه يعمل على علاج الجروح والحروق والكدمات ويعمل على التخلص من لدغ الحشرات. وذلك من خلال عمل ماسكات للبشرة وإدخال الكاري في مكوناتها.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات حيروني - 7i-r.com