= =شات همس الغلا =ا =شات الرياض
اهمية زيت الجرجير للشعر المتساقط

الجرجير واحد من بين النباتات التي قد عرفت منذ القدم الذي يتميز بالكثير من الفوائد الصحية الكبيرة ويدخل في الكثير من الأكلات الخفيفة كما يتم صنع زيت الجرجير منه فيعمل على زيادة كثافة الشعر ويعمل على منع تساقطه ويعد من الزيوت الطبيعية التي لا ضرر لها على الشعر نهائي بل أنه يزيد من قوة ولمعان وكثافة الشعر .

ما هي فوائد زيت الجرجير للشعر
توجد الكثير من الفوائد التي تعود على الشعر نتيجة لاستخدام زيت الجرجير والتي من بينها ما يلي :

1- زيت الجرجير من الزيوت الطبيعة التي تحتوى على الكثير من المعادن الغذائية الهامة التي تعمل على مد الشعر بالكثير من الفوائد ويخلص الشعر من الكثير من المشاكل التي يتعرض لها نتيجة للعوامل المحيطة به .

2- يحتوى على عنصران مهمان وهما الزنك والكبريت لذا فهو مفيد جدا في تخليص فروة الرأس من الكثير من الالتهابات الجلدية التي من الممكن أن تصيب فروة الرأس .

3- يعمل على تخليص الشعر من القشرة الزائدة التي تعمل على إضعاف الشعر وبالتالي فهو مفيد جدا في تقوية الشعر وتخليصه من الكثير من المشاكل .

4- يعمل على تخليص فروة الرأس من الجراثيم والأوساخ التي تتعلق به والتي تقلل من قدرة الشعر وبالتالي فهو مفيد جدا لإعادة الحيوية للشعر .

5- يعمل على تعزيز إفراز الهرمونات التي تزيد من طول الشعر لذا فهو فعال جدا في تطويل الشعر .

6- زيت الجرجير من الزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة درجة غمقان الشعر فيمكن  من خلال جعل لون الشعر أغمق مما هو علية .

7- يعمل على تقوية الجذور والبصيلات لذا فهو يعمل على منع حدوث تقصف في الشعر .

وصفات زيت الجرجير للعناية بالشعر
يدخل زيت الجرجير في الكثير من الوصفات الهامة للعناية بالشعر والتي من بينها ما يلي :

1- خليط الجرجير مع زيت الزيتون :
حيث أن قدرة زيت الجرجير على توقية الشعر تزيد من خلال مزجه مع زيت الزيتون ويمكنكم صنع تلك الوصفة في المنزل من خلال خلط كمية كافية من زيت الزيتون مع حزمة من الجرجير لنظيف في الخلاط الكهربائي ويتم وضع كمية من الخليط على فروة الرأس مدة ربع ساعة قبل ان يتم غسل الشعر جيدا من خلال الشامبو المخصص للعناية بالشعر .

2- خليط زيت الجرجير مع الصبار :
يعمل ذلك الخليط على زيادة طول الشعر كما تعمل على تنعيمه بفضل المكونات التي تحتوى عليها حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط حزمة من الجرير مع كمية من هلام الصبار وزيت الزيتون ويتم وضع جميع المكونات على الشعر لمدة ساعتين ولابد من تكرار تلك العملية لمدة ثلاثة مرات في الأسبوع الواحد من أجل الحصول على النتيجة المرغوب بها .

3- خليط زيت الجرجير مع زيت جوز الهند :
حيث يتم خلال تلك الوصفة خلط نصف حزمة من الجرجير الطازج والنظيف مع نصف كوب من زيت جوز الهند على أن يكون فاتر وعلبة صغيرة الحجم من لبن الزبادي ويتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيدا ويتم وضعها على الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل ويتم بعدها غسل الشعر جيدا بالماء البارد مع الشامبو المخصص للعناية بالشعر والجدير بالذكر فان تلك الوصفة تعمل على تكثيف الشعر كما يعمل على منع تساقطه .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات حيروني - 7i-r.com