= =شات همس الغلا =ا =شات الرياض
اتهام وزير الصحة البريطانى شركات التكنولوجيا بتجاهل حماية الأطفال عمدا

ينظر الوزراء البريطانيون فى قوانين جديدة لمواجهة عمالقة وسائل الاعلام الاجتماعية التى لا تحمى الأطفال، بما فى ذلك فيس بوك وتويتر وانستجرام، و فى رسالة شديدة اللهجة، اتهم وزير الصحة “جيريمى هانت” شركات التكنولوجيا بأنها تتجاهل عمدا حماية جيل من الأطفال الذين يتعرضون للآثار الجانبية الضارة لاستخدام وسائل الإعلام الاجتماعية.

ومنح الشركات ما يزيد قليلا عن أسبوع لتحديد الخطوات التى يجب اتخذها لخفض استخدام دون السن مواقع التواصل، ومنع التنمر عبر الإنترنت، وتقديم الجهود التى يعتزمون فعلها، وحذر وزير الصحة من أن فشل المنصات فى منع الأطفال الصغار من استخدم وسائل الإعلام الاجتماعية أمر “غير مقبول وغير مسئول”.

ووفقا لموقع “اندبندنت” البريطانى، قال وزير الصحة البريطانى :”يساورنى القلق من أن الشركات تبدو راضية عن مخالفة الآلاف لشروطها المتعلقة بشأن بالأدنى لسن المستخدمين”، وأضاف أن هذا خطأ أخلاقى وغير عادل.

وتساءل وزير الصحة عما إذا كان عمالقة وسائل الإعلام الاجتماعية يملكون “الإرادة الكافية” لإيجاد حلول لهذا الأمر، وشدد على أن الحكومة لا تستبعد وضع تشريعات جديدة للتعامل مع الوضع عندما تنظر فيما سيقدمه شركات التكنولوجيا مايو المقبل.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات حيروني - 7i-r.com