= =شات همس الغلا =ا =شات الرياض
التخلص من حساسية الجلد


دلك بكريم البانونج فوق الجلد المتهيج مرتين يومياً أو خذ حمام أعشاب . إذا تطلعنا إلى أوربا، حيث ينتشر استعمال البابونج لحالات التهيج الجلدي ، فإن د. مارسي شابيرو، طبية أسرة بألباني ، كاليفورنيا، والتي تجمع بين ممارسة العلا ج بالطبيعة والطب التقليدي تنصح بكريم البابونج كعلاج بسيط يساعد في ترطيب وتهدئة الالتهاب.
ادهن الكريم بنعومة فوق المنطقة المصابة مرتين يومياً. عشب الطير ممتازة للخلص من حالات الحكة الجلدية ، على حد قول كريستوفر روبنز، وهو عضو بالمعهد القومي البريطاني للعشابين الطبيين ، ويمارس طب الأعشاب بروس –أون- واي، هيرفورد شاير ، إنجلترا، وله عدة مؤلفات منها كتاب
The Natural Pharmacy . ويمكنك العثور على كريم عشب الطير بمتاجر الأغذية الصحية . فاستعلمة كلما احتجت إلية لتسكين الشعور بالحكة ، مع اتباع التعليمات المذكورة على غلاف العبوة. ويمكنك مواصلة استعمالة إلى أن تزول حكة الإكزيما أو الالتهاب الجلدي.
اغمر جسدك في حمام عصيدة الشوفان لتهدئة الشعور بالحكة. يقول د. سكوت نورتون، رئيس قسم الأمراض الجلد ية بمركز الجيش الصحي” ز. و. بليس ” بفورت هواشوكا ، أويزونا، وأستاذ الباطنة المساعدة بجامعة هاواي بهونولولو: إن أغلب أشكال الالتهاب الجلدي تنشط في إثارة الحكة على ما يبدو ليلاً . ويضيف أيضاً : ” عندما تكون مشغولاً خلال النهار، سواء في العمل، أواللهو مع أطفالك ، أو في طهي العشاء، فإنت في حالة التهاء ذهني . أما عندما تستلقي في فراشك ، فإن الحكة تبدو أكثر وضوحاً”.
أضف زيت الخزامى العطري كريم الآذريون ودلك فوق البقع المتهيجة مرتين يومياً . يساعد زيت الخزامى في تهدئة الجلد لأثره المهدئ للجهازالعصبي المركزي ، على حد قول روبنز . والآذريون عشب مضاد للالتهاب ومضاد للفطريات استعمل لقرون طويلة في الطب الهندي والعربي والإغريقي . وهو يزرع بوفرة في روسيا لأغراض طبية حيث يعرف باسم البنسلين الروسي.
لعلاج الإكزيما ، تناول 4000- 6000 ملليجرام من الزيت يومياً على جرعات متساوية مع الوجبات. من المفترض أن زهور زهرة الربيع المسائية ( الأخدرية) الصفراء لا تتفتح إلا بعد الساعة السادسة مساءً و لاتتفتج إلا مرة واحدة . ولكن الذي أثاراهتمام العشابين هو الحمض الدهني الذي يستخرج من بذورها الصغيرة ذات اللون البني المشوب بالاحمرار، على حد قول د. شابيرو.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات حيروني - 7i-r.com